Telegram تيليجرام

Private

Telegram messages are heavily encrypted and can self-destruct.

Cloud-Based

Telegram lets you access your messages from multiple devices.

Fast

Telegram delivers messages faster than any other application.

Distributed

Telegram servers are spread worldwide for security and speed.

Open

Telegram has an open API and protocol free for everyone.

Free

Telegram is free forever. No ads. No subscription fees.

Secure

Telegram keeps your messages safe from hacker attacks.

Powerful

Telegram has no limits on the size of your media and chats.

We Can do It!

Help make messaging safe again – spread the word about Telegram.


الأسئلة الشائعة عن تيليجرام



هذه الصفحة تعرض بعض الاسئلة الشائعة عن أساسيات تيليجرام

س: الكثير يسأل، هل يمكنني أن أخفي ظهوري أو أعطل خاصية “آخر ظهور”؟

في الوقت الحالي لا يمكنك ذلك، ربما تتم إضافة هذه الخاصية لاحقًا.

س: ما هو تيليجرام؟ وكيف يمكنني أن أستخدمه؟

تيليجرام تمامًا مثل رسائل الجوال، لكن أقوى. تستطيع إرسال رسائل وصور ومقاطع مرئية لجهات الإتصال الموجودة في جهازك (ويستخدمون تيليجرام). تستطيع إنشاء مجموعات دردشة بعدد أعضاء يصل إلى ٢٠٠ شخص. تيليجرا سريع، مجاني، آمن، وجميل.

س: كيف يختلف تيليجرام عن الواتساب؟

تيليجرام مماثل وظيفيَا، لكنه أفضل على جميع الأصعدة. تيليجرام مجاني، سريع، آمن، وقوي. جميع رسائل تيليجرام مشفرة بشكل عالي. تستطيع إنشاء مجموعات دردشة كيف ما تشاء مع إمكانية وجود ٢٠٠ شخص في المجموعة الواحدة كما يمكنك إرسال فيديو بحجم 1 جيجابايت. جميع محادثاتك محفوظة في السحاب حيث يمكنك الدخول لمحادثاتك من أي جهاز بدون حذف المحادثات.

س: من يقف خلف تيليجرام ومن الأشخاص الذين يدعمونه؟

تيليجرام مدعوم من باول داروف ونيكولاي داروف. هما أيضًا من قام بإنشاء شبكة التواصل الإجتماعي في كونتاكت، أكبر شبكة تواصل إجتماعي أوروبية. باول يدعم تيليجرام ماليًا وفكريًا فيما قام نيكولاي بتطوير بروتوكول مفتوح المصدر وآمن بشكل عالي. النتيجة كانت تيليجرام، أسرع نظام تراسل في العالم والأكثر أمانًا.

س: متى أنشئ تيليجرام؟

تيليجرام للآيفون أصدر في ١٤ أغسطس من عام ٢٠١٣. ونسخة الألفا للأندرويد صدرت في ٢٠ أكتوبر من نفس العام. يوجد حاليًا نسخ للماك والويندوز تم تطويرها من مبرمجين مختلفين باستخدام الواجهة البرمجية المجانية التي نوفرها.

س: هل تيليجرام متاح لأجهزة الأندرويد والويندوز فون؟ ماذا عن الآيباد؟

تيليجرام متاح حاليًا للآيفون وللأجهز التي تعمل بنظام الآندرويد. لا يوجد برنامج مخصص للآيباد بعد، لكن تيليجرام يعمل على الآيباد حاليًا. سيتم إصدار نسخة على الويب لتيليجرام كما يوجد نسخ للويندوز والماك كما ذكرنا مسبقًا. كما يوجد لدينا واجهة برمجة التطبيقات للمطورين اللذين يرغبون في صنع برامج جديدة لأنظمة التشغيل الأخرى. إلى ذلك الحين، انصح أصدقائك بأن  يستخدموا آيفون أو آندرويد.

س: هل سيكون هناك إعلانات؟ هل ستبيعون معلوماتي؟

بالطبع لا!

س: كيف ستجنون الأرباح من خلال تيليجرام؟

نحن لا نجني أية أرباح. تيليجرا مجاني وسيستمر مجاني للأبد. لا يوجد رسوم إشتراك ولا رسوم لتحميل البرنامج ولا دعايات. تامًا مثل ويكيبيديا لكن بدون الوجه الحزين الذي يظهر كل عام يطلب تبرعات. ربما ننشئ برامج أخرى في المستقبل تساعدنا على جني الأرباح. ربما نضيف بعض الخصائص الغير جوهرية والغير مجانية، وسنقوم بذلك بطريقة أنيقة ومتواضعة. العالم يحتاج خدمة تواصل مجانية وآمنة وسريعة.

س: هل يمكنني استخدام واجهة التطبيق البرمجية؟

بكل تأكيد. المطورين لكل أنواع أنظمة التشغيل والبرامج مرحب بهم ليستخدموا الواجهة.

س: كيف يمكنني أن أثق بكم؟

تيليجرام مفتوح المصدر. يمكنك الاطلاع على البروتوكول الخاص بنا وواجهتنا البرمجية. تيليجرام آمن جدًا. تيليجرام يستخدم بروتوكول جديد يدعى إم تي بروتو تم إنشائه من قبل أخصائيين وبدأ من الصفر مع حساب جميع الإعتبارات الأمنية وتحسبًا لجميع الثغرات.

س: لماذا تحتاجون لصلاحيات الرسائل القصيرة في الأندرويد؟

كما في معظم التطبيقات الأخرى كالواتساب والفيسبوك، تيليجرام يستخدم الصلاحيات ليقوم بإدخال رمز التفعيل بشكل تلقائي عند التسجيل. يمكنك الإطلاع على برمجة تطبيقاتنا للتأكد بنفسك.

س: هل يدعم تيليجرام واجهة الإستخدام العربية بالإضافة للإنجليزية؟

بالطبع! تيليجرام يدعم العربية بشكل كامل لتطبيقات الآيفون والأندرويد. كما يوجد لدينا حساب على شبكة تويتر بالعربية يمكنكم متابعته. @telegram_arabic

س: لماذا يوجد نسختين من تيليجرام للأندرويد؟

كان هناك مسابقة بين مطوري الأندرويد ووصل مطوران للمرحلة النهائية للمسابقة. نسخة الـ(إن) فازت وأصبحت الرسمية للأندرويد. الفروقات جدًا بسيطة. جربها واختر ما يعجبك.

س: لمن يمكنني أن أرسل رسائل؟

يمكنك أنت تتحدث مع جميع جهات الإتصال في الجهاز لديك الذين يستخدمون تيليجرام.

س: كيف يمكنني أن أعرف من يستخدم تيليجرام من جهات الإتصال لدي؟

مستخدمي تيليجرام سيظهرون في أعلى قائمة جهات الإتصال داخل تيليجرا. وستجد أيضًا صور العرض لديهم.

س: اذا تعني علامة الصح الأخضر التي تظهر بجانب الرسائل؟

إذا ظهرت علامة صح واحد فهذا يعني أنه تم إرسال الرسالة وتم تنبيه صديقك لكن لم يقرأها بعد. أما إذا ظهرت علامتين صح فهذا يعني أن صديقك ليس فقط فتح تيليجرام، بل رسالتك ظهرت على شاشة جهازه.

س: كيف يمكنني أن أنشئ مجموعة؟

أنشئ رسالة جديدة (من خلال المربع فوق على اليمين) ثم اختر باللون الأزرق أول اختيار.

س: ماذا عن إذا كنت أكثر تخوفًا من الناحية الأمنية من بقية المستخدمين؟

نستطيع أيضًا مساعدتك. تيليجرام يمكنك من إجراء محادثات سرية تتميز بالتشفير من البداية للنهاية. هذه المحادثات لا تترك أثرًا في خوادمنا. كما أنها تمتلك عداد للتدمير الذاتي ولا تسمح بتحويل الرسائل. المحادثات السرية تمتلك جميع مميزات المحادثة العادية باستثناء ارتباطها بالسحاب، لا بد من الدخول عليها من الجهاز المنشأة فيه.

س: باللغة التقنية!

حسنًا، تريد معرفة التفاصيل التقنية! تيليجرام يدعم طبقتين من التشفير الآمن (طبقة لخوادمنا وأخرى للتطبيقات). التشفير المستخدم مبني على ٢٥٦ بايت ايه إي إس متماثل التشفير، بالإضافة، تشفير آر إس ايه ٢٠٤٨، بالإضافة إلى مفاتيح تشفير ديف هيلمان وآمان طبقة النقل.

س: كيف يمكنني إرسال الوجوه المبتسمة والأيقونات المختلفة عن طريق لوحة المفاتيح؟

تيليجرام يدعم ما يسمى بلوحة مفاتيح الإيموجي ويمكن تفعيلها بالذهاب لإعدادات الآيفون ثم “عام” ثم “إضافة لوحة مفاتيح” ثم اختر إيموجي واستخدمها من خلال لوحة المفاتيح كلما أردت أن تعبر عن شعورك.

س: هل بإمكاني إجراء مكالمات صوتية أو إرسال رسائل صوتية مسجلة؟

ليس في الوقت الحالي لكن تعجبنا كل هذه الأفكار فترقبوا جديدنا دائمًا.

س: هل يمكنني أن أخفي رقمي أو أرسل رسالة جماعية أو أضع حالة؟

في الوقت الحالي لا يمكنك ذلك، ربما تتم إضافة بعض هذه الخاصيات قريبًا.

س: كيف يمكنني أن أحذف حسابي؟


لحذف حسابك الخاص بتيليجرام، يمكنك زيارة صفحة تعطيل الحساب. تذكر أن حذف حسابك سيحذف كافة الرسائل والمجموعات وجهات الاتصال بشكل كلي وأبدي. إذا قمت بحذف حسابك لن تستطيع استرجاعه.عنوان الصفحة:


الدعم الفني


إذا كان يوجد لديك سؤال، يمكنك التواصل مع الدعم الفني داخل تطبيق تيليجرام عن طريق (إعدادات ثم إسأل سؤالًا). إذا لم تستطع تسجيل الدخول لحسابك، يرجى الذهاب للرابط التالي للمساعدة:

تويتر؟

يمكنك متابعة حسابنا على تويتر هنا @telegram_arabic

تعليقات