اختراق والتجسس على هاتفك الجوال بنظام الاندرويد رسائل ورسائل واتساب وصور وجهات اتصال وكافة المحتويات

خطير جدا كيف  التجسس على هاتف اي شخص و معرفة جهات الاتصال وقرائة محادثات الواتساب و تحديد المكان و كيفية الحماية


بسم الله الرحمن الرحيم 

أنّ المخاطر التي تهدد اطفالنا و المراهقين كثيرة جدا خصوصا في العالم الإفتراضي في ظل غياب معرفة كاملة بمن نصادقهم و نتواصل معهم . فقد انتجت مجموعة من التطبيقات لمراقبة  نشاط الأطفال و الأقارب  .


لكن هذه التطبيقات و مع ما فيها من ميزات و إيجابيات فلها مخاطر لأنّه يمكن إستخدامها على جوالاتنا , فأي شخص يصل إلى هاتفك لبضع دقائق فقط يمكن أن يقوم بتثبيت أحد هذه التطبيقات من برامج التجسّس و هي بالعشرات إن لم نقل بالمئات , و المشكل أنّها قانونية .

و بالتالي فيمكن للمعتدي أن يعرف مكانك و جهات الإتصال على هافتك مع أرقام هواتفهم و قراءة رسائلك الشخصية و محادثات الوتساب , بالإضافة إلى معرفة المواقع التي تزورها و كلمات السر التي تستخدمها و غيرها من المعلومات .

فالمعلومات التي يمكن أن يحصل عليها المعتدي من هاتف الضحيّة كثيرة جدا و تختلف من تطبيق إلى آخر , و بالتالي فوجب الحظر و عدم تمكين أي شخص لا تثق فيه بشكل كامل من هاتفك و لو للحظات .

و في هذه الحلقة يعطيك نظرة على مجموعة من أشهر هذه التطبيقات و طريقة عملها , بالإضافة إلى كيفية معرفة هل يوجد هذا النوع من برامج التجسّسية على هاتفك و كيف يمكنك إزالتها .


وهنا مع حلقة فيديو يوتيوب تشرح الموضوع بالكامل:-


رابط تحميل التطبيق من موقعه الرسمي 
رابط تطبيقات فحص و ازالة برامج التجسّس من هنا 

تعليقات

إرسال تعليق